القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين


5 طرق لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين

5 طرق لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين
عندما بدأ لمعان شبكة الويب العالمية اللامعة في التراجع في وقت ما في أواخر التسعينيات بدأ مستخدموا الكمبيوتر يشهدون الجانب السلبي من الاتصال ، ولم يعجبهم ما رأوه. 
يتم غسل الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها عبر كل حساب بريد إلكتروني ، كما تسببت فيروسات الكمبيوتر في حدوث تلف في شبكات الأعمالو برز حينها عنصر إجرامي مرعب يوسع تعريف السرقة ليشمل التسلل إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك ، وسرقة المعلومات الشخصية ، وخداعك للكشف عن البيانات الخاصة ، واستخدام هذه البيانات لسرقة وانتزاع كل شيء من أسرار عملك والحساب المصرفي  للهويتك.
على الرغم من ذلك ، تعتمد معظم الشركات الكبيرة والصغيرة على الإنترنت لتتبع بياناتها المالية ، وطلب المخزون والحفاظ عليه ، وإجراء حملات التسويق والعلاقات العامة ، والتواصل مع العملاء ، والمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي ، وتنفيذ عمليات حرجة أخرىومع ذلك ، مع تواتر مذهل ، لولنا نسمع عن اختراقات الكمبيوتر الضخمة حتى في الشركات الكبرى.
الشركات الصغيرة مسؤولة عن منع هذه الجرائم من الإضرار بممتلكات الشركة وسرقة معلومات المستهلك. 
فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية سلامة الكمبيوتر في شركتك أو منزلك :

1. استخدام جدار الحماية.

5 طرق لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين

يحتوي نظاما تشغيل الكمبيوتر الرئيسيان على جدران حماية مدمجة ، تم تصميمها لإنشاء حاجز بين معلوماتك والعالم الخارجيتمنع جدران الحماية الوصول غير المصرح به إلى شبكة عملك وتنبيهك بأي محاولات اقتحام. 
أول شيء يتعلق بجهاز كمبيوتر جديد (أو الكمبيوتر الذي تستخدمه الآنهو التأكد من تمكين جدار الحماية قبل الاتصال بالإنترنتومع ذلك ، يمكنك أيضًا شراء جدار حماية للأجهزة من شركات مثل  Cisco شركة متخصصة بالحماية أو Sophos أو Fortinet ، وفقًا لجهاز التوجيه واسع النطاق ، والذي يحتوي أيضًا على جدار حماية مدمج يحمي شبكتكإذا كان لديك نشاط تجاري أكبر ، يمكنك شراء جدار حماية إضافي لشبكات الأعمال.

2. تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات.

فيروسات الكمبيوتر ،keyloggers وأحصنة طروادة في كل مكانتقوم برامج مكافحة الفيروسات مثل Bitdefenderو PandaCloudAntivirus و Malwarebytes و Avast بتحصين جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد أي تعليمات برمجية أو برامج غير مصرح بها تهدد نظام التشغيل الخاص بكتحتوي الفيروسات على العديد من الآثار التي قد يكون من السهل تحديد موقعهافقد تؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى إيقاف أو حذف الملفات الرئيسية.
يلعب برنامج مكافحة الفيروسات دورًا رئيسيًا في حماية نظامك من خلال الكشف عن التهديدات في الوقت الفعلي لضمان أمان بياناتكتوفر بعض برامج مكافحة الفيروسات المتقدمة تحديثات تلقائية ، مما يزيد من حماية جهازك من الفيروسات الجديدة التي تولد كل يومبعد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات ، لا تنسَ استخدامهقم بتشغيل أو جدولة عمليات فحص الفيروسات العادية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاليًا من الفيروسات.

3. تثبيت حزمة مكافحة برامج التجسس .


برامج التجسس هي نوع خاص من البرامج التي تراقب وتجمع المعلومات الشخصية أو التنظيمية سراً. تم تصميمه بحيث يصعب اكتشافه وصعوبة إزالته ، ويميل إلى عرض الإعلانات غير المرغوب فيها أو نتائج البحث لتوجيهك إلى مواقع ويب معينة.


تسجل بعض برامج التجسس كل ضغط المفاتيح للوصول إلى كلمات المرور والمعلومات المالية الأخرى. تركز مكافحة برامج التجسس حصريًا على هذا الجزء من الطيف المزعج ، لكن غالبًا ما يتم تضمينه في حزم مكافحة الفيروسات الرئيسية مثل Webroot و McAfee و Norton. توفر حزم مكافحة برامج التجسس حماية في الوقت الحقيقي عن طريق مسح جميع المعلومات الواردة ومنع التهديدات.

4. استخدام كلمات المرور المعقدة.

يعد استخدام كلمات المرور الآمنة هو الطريقة الأكثر أهمية لمنع التدخلات غير القانونية على شبكة الكمبيوتر لديككلما كانت كلمات مرورك أكثر أمانًا ، أصبح من الصعب على المتسلل غزو نظامك.
أكثر أمانًا يعني في الغالب أطول وأكثر تعقيدًااستخدم كلمة مرور بها ثمانية أحرف على الأقل ومجموعة من الأرقام والحروف الكبيرة والصغيرة ورموز الكمبيوتريمتلك المتسللون ترسانة من الأدوات لكسر كلمات المرور القصيرة والسهلة في دقائق.
لا تستخدم كلمات أو مجموعات يمكن التعرف عليها تمثل أعياد الميلاد أو غيرها من المعلومات التي يمكن توصيلها بكلا تعيد استخدام كلمات المرور أيضًا ؛ إذا كان لديك الكثير من كلمات المرور لتذكرها ، ففكر في استخدام برامج حماية
 كلمات المرور مثل Dashlane أو StickyPassword أو LastPass أو PasswordBoss.

5. حافظ على تحديث نظام التشغيل والتطبيقات والمتصفح.

قم دائمًا بتثبيت التحديثات الجديدة على أنظمة التشغيل الخاصة بكتتضمن معظم التحديثات إصلاحات أمان تمنع المتسللين من الوصول إلى بياناتك واستغلالها. 
الشيء نفسه ينطبق على التطبيقات المفضلة لديكأصبحت متصفحات الويب الحالية أكثر تطوراً ، خاصة في الخصوصية والأمانتأكد من مراجعة إعدادات أمان متصفحك بالإضافة إلى تثبيت جميع التحديثات الجديدةعلى سبيل المثال ، يمكنك استخدام متصفحك لمنع مواقع الويب من تتبع تحركاتك ، مما يزيد من خصوصيتك على الإنترنت.



في الاخير كانت هاته أفضل الطرق لحماية أنفسنا من التسلل و الإختراق , لا تنسوا زيارتنا لمعرفة المزيد .
هل أفادك المقال :

تعليقات