القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل و أقوى برامج استعادة الملفات


أفضل و أقوى برامج استعادة الملفات


يعد حذف الملفات أو المجلدات أو الصور ، عن طريق الخطأ ، أحد أكثر التجارب شيوعًا في مجال الحوسبة اليوم ، ويمكن أن يكون مصدر الصداع لا ينتهي لأي شخص لا يعرف الخيارات المتاحة بعد النقر فوق "مسح".
و لكن ولحسن الحظ ، مع تطور الكبير للبرامج ظهرت صناعة كاملة من موفري البرامج لحل هذه المشكلة ، ولكن كيف يمكنك معرفة البرنامج المناسب لك في نهاية المطاف؟ فهناك العديد من البرامج و لكل برنامج مميزاته الخاصة .
لذلك سواء أكنت قد قمت بمسح  صور عائلتك من دون قصد أو كنت تريد فقط وسيلة للسيطرة على كيفية تخزين البيانات وحذفها ، تابع هذه المقالة التي ستشرح لك ما هي أفضل البرامج لاستعادة الصور و أفضل الطرق.

نصيحة:إذا كنت جادًا في استعادة ملفاتك ، فإن الأمر يستحق منك  إنفاق القليل من المال. على الرغم من أن الخيارات المجانية متوفرة الا أنها ليست مثل المدفوعة  ، فإن الدفع مقابل خدمة ما سوف يمنحك أفضل فرصة لاستعادة البيانات بأقل قدر من المتاعب والوقت.

أفضل و أقوى برامج استعادة الملفات

1.Recuva

يُعرف Recuva على أنه أفضل حلول استعادة الملفات و ذلك للسهولة استخدامه . 
يأتي Recuva أيضًا مع مجموعة كاملة من المميزات الإضافية على الواجهة الخلفية ، مما يجعله واحد من أفضل البرامج في استعادة الملفات التي ستجدها على الأنترنت. يتضمن ذلك عددًا كبيرًا من أنواع وتنسيقات محركات الأقراص المدعومة بالإضافة إلى حزمة ترقية تتضمن دعمًا لمحرك الأقراص الثابتة. يعد دعم محرك الأقراص الثابت الافتراضي أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت قلقًا بشأن الصحة الجسدية لمحرك الأقراص لأنه يسمح لك بالمسح والتشخيص على نسخة ظل رقمية من القرص بدلاً من محرك الأقراص نفسه. 
العيب الرئيسي في Recuva هو أنه في الوقت الحالي ، يتمتع مستخدمو Windows فقط بامتياز القدرة على استخدامه. 

2. StellarPhoenixDataRecoveryPro

من خلال واجهة مستخدم ذات مستوى عالمي ، وقدرات مسح عميقة ، وخيار لاسترداد أي نوع من الملفات يمكنك التفكير فيه . 
ولكن لماذا لم يأخذ المركز الأول؟ حسنًا ، لأنه ليس مجانيا تمامًا مثل خيارات البرامج الأخرى المدرجة هنا. يتيح لك StellarPhoenix تنزيل البرنامج وتثبيته وتشغيله مجانًا ، وسيسمح لك أيضًا بإجراء المسح الضوئي عدة مرات كما تريد دون دفع أي رسوم. 
علاوة على ذلك ، في الإصدار المجاني ، يمكنك استرداد ما يصل إلى 1 جيجابايت من الملفات المفقودة (25 ميغابايت كحد أقصى لكل ملف) قبل أن تضطر إلى سحب بطاقة الائتمان. إذا كنت تحاول فقط حفظ بعض الصور أو ربما فيديو أو صورتين ، فإن ميزة المعاينة المباشرة هي واحدة من أفضل ما رأيناه ، وتجعل البحث عن الوسائط المفقودة أسهل بكثير مما كان عليه من قبل.
سوف يعيد لك المجموعة الكاملة مبلغ 59 دولارًا (79 دولارًا للحزمة الفاخرة) ، ولكن عندما استعرضنا البرنامج وجدنا أن عدد المميزات التي يقدمها كان أكثر من كافٍ لتبرير التكلفة. تعد ميزة المعاينة المباشرة هي المصدرة الحقيقية لـ StellarPhoenix ، مما يجعل من السهل للغاية التنقل بين الصور / المستندات النصية المحذوفة .
أضف إلى ذلك قدرته على دعم نظامي التشغيل Linux و Windows و Mac . 

3. PandoraRecoveryDiskDrill


أفضل و أقوى برامج استعادة الملفات


يعد برنامج PandoraRecovery خيارًا رائعًا لأي شخص مبتدئ في استعادة املفات  وذلك للسهولة استخدامه. من عملية التثبيت إلى استرجاع البيانات فعليًا ، بل إنه يصل إلى حد وضع نسبة "معدل نجاح"(استرجاع كافة الملفات) بجوار أي ملفات تريد استردادها. تخبرك هذه النسب المئوية بالفرصة الدقيقة التي سيحصل عليها المستخدم من الحصول على الملف الذي يريده بنجاح.                         
، لن يعمل Pandora إلا إذا قمت بتثبيته على الكمبيوتر الذي تريد القيام بعملية الاسترداد عليه. قد يكون هذا الأمر خيارًا أكثر خطورة بالنسبة لأي شخص يخشى  تشغيل محرك الأقراص الصلبة التالفة ، ولكن طالما أنك تحاول فقط التراجع عن حذف سابق أو تنسيق سريع ، فإن DiskDrill (خاصية في البرنامج)هي السبيل للذهاب.
يمكن لـ DiskDrill فحص الملفات واستردادها على محركات الأقراص FAT و exFAT و NTFS و HFS + و EXT2 / 3/4 ، مما يجعلها واحدة من أكثر الخيارات المجهزة على نطاق واسع في هذه القائمة. أضف إلى ذلك القدرة على إيقاف عمليات المسح واستئنافها قيد التقدم بالإضافة إلى تقسيم محركات الأقراص الجديدة جميعها من نفس العميل ، ولديك مجموعة رابحة يمكن لكل مستخدم نظام تشغيل الاستمتاع بها.

4. WiseDataRecovery

يعد WiseDataRecovery اختيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن الدخول والخروج بسهولة.و يتميز هذا البرنامج بسهولة تنزيله هذا البرنامج خفيف الوزن بشكل استثنائي وتثبيته سهل ويضم بعضًا من أسرع أوقات المسح في العمل.
يحتوي WiseDataRecovery أيضًا على خيار مشابه لما رأيناه في Pandora ، حيث تأتي أي ملفات تم اكتشافها أثناء الفحص بمؤشر "معدل نجاح" يخبرك بمدى احتمالات حصولك على ملف بالفعل مرة أخرى قبل محاولة الاسترداد ذلك. 
لا يعد WiseDataRecovery الأفضل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بمعدلات نجاح الاسترداد وفقًا لبعض تقييمات المستخدمين ، ولكن من الصعب التغلب على سرعة المسح وحدها.

كانت هذه أفضل البرامج لاسترجاع الملفات المحذوفة , زورونا لمعرفة كل ما هو جديد حول البرامج و التطبيقات .
هل أفادك المقال :

تعليقات