القائمة الرئيسية

الصفحات

تعريف للعملات الرقمية و كيفية تداولها (بيتكوين ، ايثريوم ، ستيلار...)

تعريف للعملات الرقمية و كيفية تداولها (بيتكوين ، ايثريوم ، ستيلار...)

في مقالنا لنهار اليوم , و إستكمالا لسلسة دروسنا الربح من الأنترنت , سنتطرق لإحدى الطرق العالمية المتبعة لربح المال عن طريق الأنترنت , ألا و هي العملات الرقمية سيكون درسنا الأول عن تعريف العملات الرقمية , و أهم العملات الرقمية المتداولة , مرورا بكيفية ربح العملات الرقمية و تداولها و تحويلها إلى دولارات .
تعريف للعملات الرقمية و كيفية تداولها (بيتكوين ، ايثريوم ، ستيلار...)

أول شيء ماهي العملات الرقمية :


 هي عملات إفتراضية يمكن التداول و شراء بها عن طريق الأنترنت فقط لأنها إفتراضية و ليست ملموسة , و إشتهرت بسبب سرعة تحويل تلك الأموال (سريعة جدا ) ، كلفة التحويل صغيرة مقارنة بين سعر تحويل الأموال الحقيقة عن طريق البنوك ، ليست تابعة لأي بنك او نظام مال أو حكومة معينة ، الحماية و الأمان في مبادلات العملة حيث تمر عبر ملايين الحواسيب و لا يمكن إختراقها

أين تتواجد هذه العملات و من أين تأتي؟ : 

نتحصل على هذه العملات عن طريق التعدين و ما يسمى بال (mining cryptomining) ونتحصل على عملات افتراضية بإستخدام قوة الحاسوب في خساب العمليات يستند مبدأ التعدين على تأكيد المعاملات في البلوك تشين، والتي يتلقى المستخدم فيها مكافأة من النظام مقابل تأكيد تلك المعاملة و حسابها عن طريق حاسوب الخاص لل شخص الذي يقوم بتعدين, و تحفظ هذه العملات في محافظ (wallet ) و هي مثل البنك لكن افتراضية .

ما هو البلوكشاين ( blokchain) ؟ :

يتم التحكم في العملات الرقمية عن طريق تكنولوجيا تٌدعي سلسلة الكتل (Blockchain), و تم تعريف سلسلة الكتل في كتاب (ثورة سلسلة الكتل - Blockchain Revolution) على يد الكاتب دون تابسكوت وأخوه على أنها عبارة عن دفتر حسابات إلكتروني غير قابل للتلاعب به للمعاملات الإقتصادية التي يمكن برمجتها، ليس لتسجيل المعاملات المالية فقط، بل لكل شئ له قيمة.
بمعنى أن كل تعامل إقتصادي أو مالي يحدث على النظام يتم تسجيله وتشفيره في كتلة , وربطها بالكتل الأخرى لتكوين سلسلة الكتل و هو ما يكسب كل عملة قيمتها و حمايتها .

اشهر العملات الإفتراضية :

1-البيتكوين (من المؤكد أنه سمعت بها) 
2-ايثريوم 
3-الريبل

كيف نتحصل عليها او نشتريها ؟ :

يمكن التحصل على هذه العملات عن طريق التعدين (يجب ان يكون لديك حاسوب قوي جدا) , يمكنك شرائها أيضا يوجد العديد من الاشخاص يبيعونها في چروبات مختلفة بأسعار السوق السوداء طبعا, و هناك طرق أخرى لتحصل عليها مجانا كالايردروب و عروض تسجبل في حافظات و الحصول على كمية منها مقابل تأكيد الهوية (مثل محفظة بلوكشاين ) .

كيف اشتري بها ؟ : 

هناك العديد من المواقع التي تقبل البيتكوين كوسيلة دفع , و نعم يمكن شراء كرت جووجل بلاي بها أيضا .

الآن السؤال الأهم  "كيفية استثمار هذه عملات و تداول بها؟ " :

يوجد الإستثمار العادي :

 هو أنك تشري كمية من عملة لنقل أنك اشتريت 100$ بيتكوين يمكن أن يرتفع سعر البيتكوين ب قيمة معينة و يصبح لديك 120$ كما يمكن أن ينخفض و تصبح لديك 90$ .

كما يوجد التداول أو الإستثمار قصير الأجل : 

هو أيضا وسيلة شائعة جدا لإستثمار رأس المال، فإنه الأكثر خطورة . على الرغم من حقيقة أنه الأكثر خطورة ، فمن المحتمل أنك تعرف أنه كلما زاد احتمال تعرضك للخطورة ، زاد إحتمال حصولك على أرباح أكثر.
بهذه الطريقة للاستثمار ، فإن المفتاح هو تتبع ما يحدث دائمًا مع كل عملة مشفرة تستثمر فيها أموالاً. تحتاج إلى معرفة ما يجري حول العالم ، والتأثيرات المحتملة التي يمكن أن تحدثها على هذه العملة. على سبيل المثال ، قام بنك كبير (HSBC Holdings) بشراء ملايين العملات من Ripple. هذا مثير للاهتمام لأنه يعني أن البنك يثق ويرى أن سعر XRP سيزداد. لهذا السبب ، سيبدأ المجتمع في الاهتمام بعملة Ripple، وبالتالي سيرتفع السعر. في هذه الحالة ، يجب أن تكون سريعًا في شراء عملة Ripple من أجل زيادة رأس مالك الاستثماري. يجب أن تنتظر لمدة أسبوع وإثنان ، أو حتى تلاحظ أن سعر عملة Ripple توقف عن الإرتفاع. بعد ذلك تقوم بتبادل XRP مقابل الدولار الأمريكي ، وتستثمر الدولار الأمريكي على عملة أخرى ترى أن سعرها قد يرتفع في المدى القريب .
اين استثمرها؟ 
يوجد العديد من المنصات لكن افضلها هو منصة binance

كان هذا مقالنا لليوم , في بداية دروسنا الربح من الأنترنت , عن طريق العملات الرقمية , لا تنسوا زيارتنا لمزيد من الدروس للربح من الأنترنت .
هل أفادك المقال :

تعليقات