القائمة الرئيسية

الصفحات

المميزات الجديدة التي ظهرت حتى الآن في android 10

المميزات الجديدة التي ظهرت حتى الآن في android 10

بعد إعلان جوجل لإطلاقها , نظام التشغير أندرويد الجديد android Q , في مؤتمرها المنعقد في 7 ماي 2019 , و إعلانها على سلسلة الهواتف التي ستسفيد من التحديث الأخير لها , نقدم إليكم المميزات الجديدة التي ميزة هذا النظام .
المميزات الجديدة التي ظهرت حتى الآن في android 10


1- طريقة جديدة لمشاركة الملفات عن طريق NFC .
2- دعم الشاشة القابلة للطي و تعدد الشاشات بالإضافة الى إعطاء المطورين القدرة على الإستفادة منها في تطبيقاتهم .
3- دعم الفقاعات العائمة مثل فقاعة ميسنجر بشكل أصلي في النظام حيث كل تطبيقات الدردشة ستملك فقاعة عائمة خاصة بها
بالإضافة الى تنظيم الميلتي تاسكينج عن طريق الفقاعات حيث كل فقاعة تمثل تطبيق ما بالضغط عليها تنتفح نافذة مصغرة لهذا التطبيق .
4- مزيد من التحكم في صلاحيات التطبيقات و القدرة على إخفاء معلومات جديدة كIMEI و عنوان MAC .
5- مشروع Project Mainline الذي يسمح للتحديثات أن تكون صغيرة الحجم جدا خاصة في الألعاب حيث لن تظرط في كل مرة لتحميل 2 جيجا من أجل التحديث .
6- التحديثات الأمنية للهاتف ستحمل من متجر بلاي ستور مباشرة من جوجل دون الحاجة لإنتظار الشركة لإراسلها , يعني الجميع ستصلهم التحديثات الامنية في نفس الوقت و لمدة طويلة جدا .
7- ميزة Live Caption لترجمة أي فيديو أو صوت أو مكالمة أو أي شيء بشكل فوري و بدون الحاجة لأنترنت عن طريق ترجمة تظهر أسفل الشاشة بالذكاء الاصطناعي .
8- تطوير الترجمة و التعرف على الكلام بفضل الذكاء الإصطناعي , حتى إذا كان الكلام غير واضح تماما أو بلهجة غير اللغة الفصحى سيتعرف عليه .
9- عرض أعدادات النظام من داخل التطبيقات , فمثلا إذا دخلت لمتصفح ما و لم يكن هناك إتصال بالأنترنت سيظهر لك زر مباشرة لتشغيل الويفي أو البيانات بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الإعدادات لتشغيل الويفي .
10- الإصدار الجديد من مساعد جوجل الأسرع عشر مرات و بدون أنترنت مع إستجابة فورية , و لأول مرة تعدد المهام .
11- تحديثات برمجية كترميز الميلتي ميديا AV1 للسماح لموفري الوسائط ببث فيديو عالي الجودة تأليف Opus لتشفير الصوت ، و HDR10 + للحصول على فيديو عالي و ديناميكي على الأجهزة التي تدعمه مثل عائلة Samsung Galaxy S10 , و إصلاح الاخطاء و تحسين الأداء أكثر .
12 - مميزات جديدة تتعلق بالواجهة الخام كتسجيل الفيديو من الشاشة و الوضع المظلم التي توجد بالفغل منذ زمن طويل في السوفتويير المعدل .
هذه المميزات التي ظهرت حتى الآن و مزال هناك 3 نسخ تجريبية أخرى النسخة النهائية ستنطلق في أوت المقبل , ما رأيكم في المميزات الجديدة لإصدار أندرويد الأخير , و هل هي مميزات جديدة و ترى إلى مستوى الطموحات , لا تنسوا زيارتنا لمعرفة كل جديد متعلق بالهواتف و الآخر الإصدارات.


هل أفادك المقال :

تعليقات