القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل ستوقف التعامل مع هواوي



جوجل ستوقف التعامل مع هواوي

منذ فترة والحكومة الأمريكية بقيادة ترامب تحارب الشركات الصينية المتواجدة في الولايات المتحدة وبالتحديد شركتين وهما هواوي و ZTE وذلك بسبب إتهامها لهذه الشركات إنهم تابعين للحكومة الصينية ويقوموا بالتجسس على العملاء الأمريكان ويقوموا بإرسال البيانات الخاصة بهم للحكومة الصينية.

جوجل ستوقف التعامل مع هواوي

وقامت الحكومة الأمريكية بالفعل بفرض حجب من قبل على ZTE قبل أن تعود ZTE مرة آخرى للسوق الأمريكي ببعض القيود والأن الحرب الكبرى على هواوي.
وفقاً لتقرير وكالة رويترز الذي تم نشره اليوم جوجل ستوقف التعامل مع هواوي وذلك بعد قرارات ترامب بعدم التعاون معها وهذا يعني أن هواوي لن تستطيع إستخدام نظام أندرويد على هواتفها مع تواجد خدمات جوجل أو الحصول على موافقة جوجل على التحديثات.
هواوي تستطيع إستخدام نظام أندرويد لإنه مفتوح المصدر ولكن لن يتوفر عليه خدمات جوجل المختلفة مثل الـ Play Store والـ Gmail و YouTube و Maps وغيرهم من الخدمات الخاصة بجوجل.
أيضاً لن تستطيع هواوي تحديث هواتفها إلى أحدث إصدارات أندرويد حيث يتطلب هذا الأمر موافقة وإعتماد جوجل النظام وهذا يعني أن مستخدمين هواتف هواوي وأونر حالياً سيكونوا مجبرين على العيش مع إصدار أندرويد الذي تعمل به هواتفهم حالياً حيث لن يتم تحديثه إلى إصدار أحدث.
هواوي كانت تعلم أن هذا القرار قد يتم إتخاذه في أي توقيت ولذلك صرحت في أكثر من مناسبة إنها تعمل على نظام آخر بالفعل ولكن النظام الآخر سيواجه مشكلة صعبة جداً وهي عدم تواجد تطبيقات عليه وهي نفس المشكلة التي واجهها نظام ويندوز فون الخاص بمايكروسوفت وهو الأمر الذي تسبب في فشل النظام وكذلك هواتف شركة مايكروسوفت قبل أن تضطر للتخلي على العلامة التجارية نوكيا بسبب فشل خطتها في منافسة جوجل وآبل وهي الصعوبات التي سيواجهها بالتأكيد نظام هواوي.
يُذكر أن القرار لم يتم إتخاذه بعد ولكن قد يتم إتخاذه قريباً جداً.
هل أفادك المقال :

تعليقات