القائمة الرئيسية

الصفحات

سامسونج تعمل على إخفاء الكاميرا الأمامية داخل الشاشة

سامسونج تعمل على إخفاء الكاميرا الأمامية داخل الشاشة

من المعروف أن سامسونج تعمل على إخفاء الكاميرا الأمامية داخل الشاشة , الثقب الذي رأيناه في s 10 ماهو الا حل مؤقت فقط كبديل للنوتش .
في وقت سابق من هذه السنة , سامسونج شاركتنا بعض المعلومات على أنها تعمل على جعل الكاميرات و المستشعرات خفية تحت الشاشة , في نفس الوقت قالت بأن هذه التكنولجيا لن تكون متوفرة  خلال السنتين القادمتين على الأقل , بالتفكير في الامر .
سامسونج تعمل على إخفاء الكاميرا الأمامية داخل الشاشة

كيف يمكن للكاميرا أن تعمل من تحت الشاشة ؟

لعل أول حل بديهي يخطر في البال هو أن تصير الشاشة شفافة في الجزء الذي تقع تحته الكاميرا , هنا يجب التذكير أن الشاشات الشفافة موجودة بالفعل LG تبيع تلفاز منذ سنتين بشاشة شفافة تماما لكنه باهض الثمن .
اذا ماذا يجب على سامسونج أن تفعل لتحقيق الأمر ؟ (في حالة إستخدام جزء شفاف من الشاشة)

أولا يجب اخفاء الكاميرا تحت الشاشة 

هذا ليس بالأمر الصعب بل سهل جدا لا يوجد فيه مشكلة

ثانيا الشاشة الشفافة دقتها أقل بكثير من شاشات أولد و تستهلك طاقة كبيرة

الحل هو أن شاشة الهاتف لن تكون شفافة بالكامل , فقط الجزء الذي يقع فوق الكاميرا مباشرة يجب أن يكون شفاف بالتالي حجمه صغير جدا كحجم نوتش صغيرة , و بهذا لن يستهلك طاقة كبيرة و لن يأثر على جودة الصورة في الشاشة ككل , لأن 98٪ من بيكسلات الشاشة تبقى اولد عالية الجودة و نسبة قليلة ذات جودة منخفضة .

ثالثا كيف ستدمج الشاشة التقليدية بالجزء الشفاف ؟ 

هنا يكون الإشكال , لا يوجد أي تجربة فعلية لدمج شاشة عادية مع شاشة شفافة , لا أملك أي فكرة عن كيف يمكن القيام بعملية مثل هذا , و حتى لو أمكن يجب التذكير أن العملية تكون مكلفة جدا و أضف إليها تكلفة الشاشة ككل , تكلفة تصنيع الهواتف الذكية لها حدود لا يجب تجاوزها لذلك يجب أخذ بعين الإعتبار طريقة صناعة الشاشة ليس كل طريقة مقبولة .

على سامسونج أن تجد الطريقة الأقل تكلفة لتحافظ على أسعار منطقية 

LG مثلا قدمت سعر خيالي لمجرد شاشة شفافة بسبب تكلفتها , و كهاتف من سلسلة S لا يجب المبالغة بقوة في سعره , من جهة أخرى ليست سامسونج هي الوحيدة العبقرية في مجال الشاشات , بعض الشركات الصينية الناشئة تملك تكنولوجيا قوية في تصنيع الشاشات , فمثلا لمدة طويلة كنا نسمع أن سامسونج تحضر لوضع ماسح البصمة في الشاشة , لكن في النهاية أول هاتف ببصمة في الشاشة كان من شركة VIVO الصينية التي سبقت سامسونج , نفس الشيء لشاومي التي نجحت في صناعة شاشة قابلة للطي في منطقتين رغم أن سامسونج بدأت العمل على هذا المشروع قبل أن توجد شاومي حتى .
يعني قد نرى هذه الشركات الصينية تسبق سامسونج في إخفاء الكاميرا تحت الشاشة أقصى تقدير لرؤية هذه التقنية على الاغلب 5 سنوات .

هل أفادك المقال :

تعليقات