القائمة الرئيسية

الصفحات

إلى أين ستصل المنافسة بين سامسونج و هواوي ؟

إلى أين ستصل المنافسة بين سامسونج و هواوي ؟

من السهل على المتابعين لسوق الهواتف  ملاحظة المنافسة و مستواها بين سامسونج و هواوي , تصريحات مباشرة من هواوي و تأكيدها على أنها ستصير الأولى في حدود سنتين , و سامسونج التي ترد بأنها لن تذهب إلى أي مكان ولن تتزحزح من عرشها كأكثر الشركات دخلا في مجال الهواتف .

البداية بإيرادات هواوي التي إرتفعت بنسبة أكثر من 30٪ في الربع الأول , بينما سامسونج عرفت تراجع كبير جدا مقارنة بالعام السابق في ظل غياب أي تصريح مالي رسمي .

إلى أين ستصل المنافسة بين سامسونج و هواوي ؟

هواوي تأخذ حصة من سوق سامسونج وتقلص الفجوة بينهما .

هواوي قلصت الفجوة التي كانت بينها و بين أول شركة عالميا سامسونج , فصعود هواوي يعني بالضرورة تراجع سامسونج لأنها تأخذ حصة من سوقها, أيضا بعيدا عن الهواتف الذكية سامسونج تعرف تراجع كبير في قطاع الشاشات و شرائح الذاكرات ,شركات صينية صغيرة ظهرت في سوق الشاشات , حيث صرنا نرى كثير من الهواتف تأتي بشاشة أولد لكن ليس كلها من تصنيع سامسونج كما اعتدنا .
من جهة أخرى لدينا السباق للأجهزة القابلة للطي , فعلى الأغلب الجميع أجمع على أن ساسمونج تسرعت كثيرا في طرح جهازها للسوق , خاصة أنها أجلت موعد طرح الجهاز مما يدل على أن سامسومج نفسها لم تكن مستعدة للأمر جيدا , لعل السبب الرئيسي لتعجل سامسونج في طرح جهازها , هو كي تسبق هواوي التي تمتلك جهازها الخاص , فيكون الجالاكسي فولد هو الوحيد في السوق الجديدة قبل أن ياتي المايت x إلى هذا السوق الجديد , و يقلل حظوظ الجالاكسي فولد , أعتقد أنها كانت هذه هي الخطة و كانت لتنجح لو نتظرت سامسونج قليلا بعد .

المنافسة ليست فقط في الفئة الرائدة و ذات السعر المرتفع

هواوي كانت تملك أجهزة قوية في الفئة المتوسطة , الآن نحن نرى عودة سامسونج الجدية لهذه الفئة سلسلة جالاكسي A و M الجديدة بالنظر الى سعرها و إستراتجية الشركة ستهزم بدون أي شك هواوي بأجهزتها الحالية في الفئة المتوسطة , ستكون جرعة إنتعاش قوية لفائدة سامسونج و ستساهم في تراجع هواوي فتراجع هواوي يعني تقدم سامسونج .
المنافسة بين سامسونج و هواوي ملتهبة جدا كل شركة تحاول لفت الإنتباه و الإسراع في طرح أحدث تقنياتها نوت 10 على موعد مع مايت 30 برو في منافسة ستعطي الشركتان فيها كل ماتستطيعا تقديمه , و الجالكسي فولد مع المايت x أيضا ستكون منافسة شرسة الفائز فيها يحصل على كل شيء .
هل ستبقى سامسونج في الريادة خلال سنتين أو هواوي ستفعل ما تقوله ؟, أي مدى من الإبتكار ستصل إليه الشركتين ؟
راينا بالفعل زوم و توصير ليلي خارق و شاشة مثقوبة مثالية و أجهزة يتم طيها بطرق مختلفة, الآن ماذا سنرى في المستقبل من نتائج هذه المنافسة ؟

مواضيع قد تهمك : إختبار الأداء بين Oneplus 7 Pro و S10+ و P30 Pro .


هل أفادك المقال :

تعليقات