القائمة الرئيسية

الصفحات


التخفي على الإنترنت كذبة 

الكثير من مستعملي الإنترنت أو لنقل مستخدمي متصفح الطور أو البصلة(Tor) , يظن أنه محمي 100℅ و لا يمكن تتبعه أو كشف هويته و أن معلوماته و بياناته محمية .

التخفي على الإنترنت كذبة

أولا : دعونا نعرف ما هو متصفح التور

تور Tor هو متصفح مثل (Chrome,Firefox...) وظيفة تور الأساسية هي إخفاء بصمة الإنترنت الخاصة بك، مما يسمح لك بتصفح الإنترنت والتحميل بشكل مجهول و إخفاء هويتك .
حيث يقوم تور بتشفير جميع بياناتك و إرسالها من خلال العديد من الخوادم بشكل عشوائي حيث لا يمكن تتبعها و يقوم تور بإزالة الجزء من الحزمة الذي يحتوي على معلومات مثل المصدر والحجم والوجهة والتوقيت، وكلها يمكن إستخدامها للتعرف على المرسل (وهو أنت).
لن أدخل في التفاصيل الكثيرة.... كيف لا يطول الموضوع و يصبح مملا .
إذا لماذا لا يجب أن نثق بالتور و حتى شركات الvpn و خاصة المجانية ؟

 هاهي لكم قصة صغيرة حدثت في الديب ويب : 

قام هكر كندي في إحدى الأيام بكشف هوية و إختراق أحد مؤسسي أكبر المواقع في الديب و التي كانت تبيع المخدرات(إذ استطاع كشف هويته رغم أنه يستخدم الطور و هو مجرد هاكر واحد فقط ما أدراك بالشرطة و أجهزتها) . حيث هدد هذا الكندي بكشف هوية صاحب الموقع إن لم يدفع له المال . فقام صاحب الموقع باستئجار إثنين من الهاكرز و قاموا بإختراق ذلك الكندي(الذي يستخدم تور هو كذلك) و كشف هويته و مكان سكنه...ثم قام باستئجار قاتل مأجور و قام بقتله .
إذا نستنج من هاته القصة أنه لا خصوصية على الإنترنت و أنت لست محميا 100℅ ,أي نعم يصعب تتبعك وقد يكون من الصعب معرفة هويتك لكن في الأخير سيتم كشفك و الإمساك بك أو تتبعك , لنقل أنك مستخدم لمتصفح التور و قمت بتحميله و ها أنت فتحته و قمت بتكبير النافذة و تقوم بالتصفح و تظن أنك متخفي , لكنك بدون أدنى شك لا تعرف أنك بمجرد تكبيرك للنافذة بإمكانهم تتبعك منها , تخيل معي هذه طريقة من آلاف الطرق و التي لن تخطر على البال , لذلك مهما كنت محترفا سيسبقونك بخطوة .

شركات vpn


لنذهب لمسألة شركات الvpn و التي قلت خاصة المجانية, عند إستعمالك لل vpn من إحدى الشركات المجانية . تقوم تلك الشركة بتسجيل log أي مثلا هذا الايبي .44.71.129.797(للشرح فقط) تم ربطه مع هذاالهوست(127.464.756.77) الذي هو خاص بشركة الvpn , إذا احيانا و عند حدوث الإختراقات و يقوم الهاكر بإستخدام vpn مجاني فإن الشرطة تذهب لتلك الشركة و تقوم بطلب ملف log من شركة ال vpn و بالتالي يمكنهم معرفة الايبي الذي قام بالإتصال بذلك الهوست . 
إذا في حالة ما إذا كان vpn مدفوع(ليس كل vpn مدفوع يعني موثوق) تلك الشركة لا تقوم بتسجيل log الخاص بمستخدميها لهذا عند ذهاب الشرطة لتلك لشركة و طلب ملف ال log ,تقول لها انها لا تقوم بتسجيل log المستخدمين . و بهذا لن يعرفو من اتصل بذلك الهوست أو في أي وقت ....
آمل أن يعجبكم مقالنا لليوم لا تنسوا زيارتنا لمزيد من الشروحات .


مواضيع قد تهمك : 

- حماية حاسوبك من الفيروسات و التجسس .
-كيف تحمي شبكتك اللسلكية المنزلية .
-أسباب رداءة الشبكة الاسلكية ومعالجتها .
-5 طرق لتأمين جهازالكبيوتر الخاص بك من المتسللين .
هل أفادك المقال :

تعليقات