القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية التصوير  bright night

ماترونه الآن في الصورة حقيقة و ليس مجرد دعايات إشهارية حتى إذا ظهرت النتائج أنها مستحيلة الحدوث و مبهرة جدا فإنها حقيقية .
تقنية التصوير  bright night

كيف يعمل نمط التصوير في الظلام في البيكسل 3 و البي 30 برو ؟

الطرق التقليدية لزيادة الضوء في الصورة هي الرفع من مستوى iso لإدخال ضوء أكثر,الرفع من ال iso يقابله مشكلة زيادة حجم الكاميرا و زيادة الضوضاء "النويز" في الصورة
حجم الكاميرا لها حدود فيزيائية لا يجب تجاوزها بسبب مساحة الهاتف
نمط التصوير الذي قدمته جوجل لا يحتاج الى رفع iso مما يسمح له بأن يعمل بمجرد كاميرا صغيرة و بدون ضوضاء في الصورة , تتبنى جوجل طريقة التقاط صور كثيرة بأنماط إضائة مختلفة ثم تدمجها جميعا بنفس مبدأ hdr10+ للحصول على تفاصيل كثيرة حتى من أشد الأماكن ظلمة و أصغر التفاصيل .
من أجل تقليل الضوضاء الصور الملتقطة تكون من مواضع مختلفة قليلة .
الصورة الأولى تكون من اليمين قليلا و الثانية من اليسار قليلا و الثالثة من الشمال قليلا ...في الأخير تندمج جميع الصور على شكل صورة واحدة البيكسل فيها يكون أكثر تمددا مما يسهل  للذكاء الاصطناعي القدرة على ان يتعرف على النويز أو الضوضاء على أنها لا تنتمي للصورة و يقوم بحذفها من الصورة .
الصورة المتحصل عليها الآن هي صورة ساطعة جدا و بيضاء نفسها التي كنا سنتحصل عليها لو رفعنا iso , لكن بنسبة ضوضاء قليلة جدا و بدون الحاجة الى تكبير حجم الكاميرا .
من أجل توضيح الصورة تستعمل الكاميرا خورزميات جاهزة تتعرف على مستوى سطوع اللون الأبيض و تحوله إلى اللون الذي يقابله حسب البيانات التي جمعتها هذه الخورزميات عن طريق تعلم الآلة .
مثلا درجة سطوع 245 في منطقة ما تقابله لون أزرق خافت في تلك المنطقة

مع ذلك فهذه التقنية لديها حدود .

- تحتاج لوقت طويل لإلتقاط صور كثيرة من مواضع مختلفة (20ثانية) .
- تحتاج لقوة معالجة كبيرة يعني لن نراها في هواتف الفئة المتوسطة .
- لن تعمل أذا كان الجسم الذي تصوره يتحرك مما ينفي قدرة عملها في الفيديو .

في البي 30 برو نفس مبدأ العمل لكن مع زيادة حقيقة و كبيرة في iso ,و تغيير فورمة البيكسل من أحمر أخضر أزرق إلى أحمر أصفر أزرق ,مع أداء أكبر من حيث الذكاء الإصطناعي للحذف النيوز و الضوضاء .

مواضيع قد تهمك :

هل أفادك المقال :

تعليقات