القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان فيسبوك على إطلاق عملتها المشفرة libra

إعلان فيسبوك على إطلاق عملتها المشفرة libra 

بشكل رسمي فيسبوك تعلن عن عملتها الرقمية المشفرة Libra ومحفظتها Calibra
العملة حاليا مدعومة عند اكثر من 28 شركة ابرزها فيسبوك ماستر كارد، فيزا كارد، باي بال، آي باي، أوبر، ليفت، سبوتيفاي، فودافون، سترايب، ، Xapo Holdings Limited، بالإضافة إلى ميرسي كوربس .
إعلان فيسبوك على إطلاق عملتها المشفرة libra

تهدف العملة لتحويل الدولار الى وسيلة رقمية سهلة التنقل لتسهيل التعاملات المالية
حيث تستغل فيسبوك انتشار تطبيقاتها في جميع انحاء العالم من أجل توفير وسيلة لنقل الأموال بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية المعروفة .

عن قريب ارسال 10 دولارات لصديقك سيكون بنفس السهولة التي ترسل بها صورة على الميسنجر , و في تصريح لمارك , قال سيكون هناك  تطبيقات وخدمات كثيرة قادمة ستعتمد على ليبرا في إرسال واستقبال الأموال، وبدأها هو بخدمة اسمها Calibra ستكون متاحة على فيس بوك وماسنجر وواتس اب السنة الفادمة والتي تستطيع تستقبل وتبعث وتحفظ فيها أمول مثل ما تريد ..  محفظة ذكية مثل Smart Wallet .
و في الأخير  فيس بوك قام ب Global Currency أو عملة عالمية التي هي "ليبرا" , و يريد جعلها العملة الرسمية للعالم أون لاين .
الخدمة تبدأ في العمل ابتدائا من 2020 .
و في الأخير حتى تللك المدة ليس أمامنا سوى الإنتظار و طرح الأسئلة  هل مارك سينجح خلال الكام السنوات القادمة  بتغير شكل العالم اونلاين مثل ما يريد,؟  وليبرا تكون فعلا العملة العالمية التي يتم إستخدامها وتداولها؟ .
وياترى كيف ستكون قيمتها ؟ .
وما هي العوامل المتحكمة في قيمتها ما يجعلها تصعد وتنزل ؟
أسئلة كثيرة  تتطرح نفسها...؟! .


هل أفادك المقال :

تعليقات