القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات حول بطارية الهاتف و الحاسوب المحمول يصدقها الجميع لكنها فقط خرافات:


معلومات حول بطارية الهاتف و الحاسوب المحمول يصدقها الجميع لكنها فقط خرافات:

كل شخص عند إقتنائه لهاتف جديد يسمع أشياء و نصائح , يجب عليه القيام بها لإطالة عمر البطارية و جعلها أكثر فعالية , لكن ليس كل ما نسمعها أونقرأه صحيح لذا إاليك معلومات حول بطارية الهاتف و الحاسوب المحمول يصدقها الجميع لكنها فقط خرافات:
معلومات حول بطارية الهاتف و الحاسوب المحمول يصدقها الجميع لكنها فقط خرافات:

1. شحن الهاتف للحد الأقصى أول6 ساعات مباشرة بعد شرائه: الهاتف يعمل بشكل أفضل عندما تكون البطارية مشحونة ما بين 40% و80% وهي نفس النسبة التي من المحتمل أن تكون في هاتف جديد بعد شرائه لذا فعند شرائك لهاتف جديد إستعمله مباشرة ولن يحدث أي شئ له فقط إذا وجدته أقل من 40% عند إخراجه من العلبة فمن الأفضل شحنه لحوالي 80%.
2. عدم إستعمال الهاتف أثناء شحنه: إستعمال الهاتف أثناء الشحن لن يضر البطارية على الإطلاق فقط ستلاحظ نقصا بسيطا في سرعة الشحن ولعلمك فإنه حتى لو لم تستعمله أنت فستكون بعض التطبيقات تعمل في الخلفية لذا فكلتا الحالتين (إستعملته أم لا) فسيكون الهاتف في طور العمل.
3. عدم شحن الهاتف بشاحن من علامة تجارية مختلفة: نعم عند إستعمالك لشاحن غير الذي أتى مع الهاتف ستلاحظ بطئا في الشحن إلا أن هذا لن يظر الهاتف بأي شيء وهذه الإشاعة فقط أسلوب تسويقي من قبل شركات الهواتف لجعل الناس تشتري أكسسواراتها إلا أنه من الأفضل محاولة الإبتعاد عن الشواحن الرخيسة والمقلدة غير هذا فما من مشكلة في إستعمال شاحن أصلي من شركة مغايرة.
4. تفريغ البطارية بالكامل قبل الشحن: هذه الشائعة صحيحة جزئيا، فهي تنطبق فقط على بطاريات النيكل كادميوم حيث هذا النوع من البطاريات "القديمة" إذا لم تستنزف طاقتها بالكامل ستنسى سعة طاقتها الكاملة مما سيئدي إلى ضعف في البطارية إلا أن هذا الكلام لا ينطبق بتاتا على بطاريات أيونات الليثيوم الموجودة في الهواتف الذكية لذا فيمكنك شحن هاتفك حتى و إن كان 90%.
5. وضع البطارية في الثلاجة لجعلها تدوم أطول: كما في الإشاعة الأولى فهذه الطريقة قد تنطبق على البطاريات القديمة لكن بالنسبة لبطاريات الليثيوم فالعكس يمكن أن تدمر إذا وضعتها لمدة طويلة في الثلاجة.
6. إستعمال التطبيقات التي تغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية لإطالة عمر البطارية: كثرت مثل هذه التطبيقات في متجر غوغل بلاي ستور والكثير ممن يصدقها فبغظ النظر عن أن الهواتف الذكية أصبحت أكثر ذكاءا حول إدارة المهام ولا تحتاج لهذا النوع من التطبيقات، يجب أن تعلم كذلك أنه حتى لو قامت بقتل التطبيقات التي في الخليفة فغالبا ما ستعود لتشتغل بعد ذلك مباشرة.
7. إقاف البلوتوث، الوايفاي والجي بي أس لإطالة عمر البطارية: نعم فلا يمكن إنكار أن هذه الخدمات تستهلك الطاقة لكن تفعيلها لن يؤثر على البطارية بالقدر الذي تتخيله أنت فنحن نتكلم هنا عن إستهلاك لا يتجواز 5% في اليوم، ولمعلوماتك فالوايفاي يستهلك طاقة أقل من إتصال بيانات الهاتف ولهذا السبب تشجع أبل مستخدميها على على ترك الوايفاي مشغل وعدم إستخدام بيانات الهاتف للحفاظ على البطارية.
8. عدم ترك الهاتف يشحن طوال الليل: قد تنطبق هذه الإشاعة على الهواتف القديمة لكن أغلب الهواتف الجديدة التي تم إصدارها في آخر 5 سنوات ذكية بما فيه الكفاية لفصل التيار عند إكتمال الشحن.
9. عدم ترك الشاحن موصولا في المقبس: هذه الإشاعة صحيحة في ثلاث حالات: إذا كان الشاحن يصدر صوتا غريبا، إذا كان هناك طفل صغير في البيت أو إذا كان المنزل غير مجهز بأي حماية من الصواعق غير هذا فمن الممكن ترك الشاحن في المقبس وبدون أي مشاكل.

مواضيع قد تهمك : كيفية حماية هاتفك من حرارة الصيف العالية .

هل أفادك المقال :

تعليقات