القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حماية هاتفك من حرارة الصيف العالية

كيفية حماية هاتفك من حرارة الصيف العالية 

‏مع تزامن حلول فصل الصيف الذي يشهد إرتفاعا كبيرفي درجة الحرارة التي تؤثر على الإنسان و من شأنها التأثير على الإلكترونيات كالهواتف النقالة لذا في مقالنا اليوم  سأقوم بعرض بعض النقاط المهمة لإستخدام الأجهزة الذكية وخاصة التي تحتوي على بطاريات ليثيوم-أيون في هذه الأجواء الحارة .
كيفية حماية هاتفك من حرارة الصيف العالية

أولا:

 حاول قدر المستطاع عدم إستخدام التطبيقات التي تحتاج لمعالجة عالية أو رسومات عالية عندما تكون درجة الحرارة فوق المعدل الطبيعي لتحمل الجهاز وهي ‏℃35 فاستخدام هذه التطبيقات قد يتلف البطارية ويقلل من عمرها وقد يسبب تلف في الدوائر الإلكترونية في الجهاز.

‏التطبيقات الثقيلة والتي تحتاج لمعالجة عالية كما ذكرت مثل:

‏الألعاب, ‏تطبيقات التصوير وتعديل الصور, ‏تطبيقات مشاهدة المحتوى نيتفلكس يوتوب إلخ , ‏حاول تقليل استخدام هذه التطبيقات في الأجواء الحارة.

ثانيا:


 عند إرتفاع درجة حرارة الجهاز ، لا تقم أبدا بوضع الهاتف على فتحة التكييف مثلا أو وضعه في الثلاجة , أو وضع شيء بارد عليه، لأنه مع الشيء الذي تقوم به أنت تقوم بتبريد الغطاء الخلفي فقط ,   ممكن تتسبب بمشاكل في الشاشة إذا وضعت عليها شيء بارد.
‏الحل أطفئ الجهاز لغاية ما يبرد .

ثالثا: 


إذا كان الجهاز ساخن و تريد شحنه لا تستخدمه أثناء الشحن.

رابعا:


 ‏عند إرتفاع درجة حرارة الجهاز,  وكنت تضع غطاء حماية، قم بإزالته وأترك الهاتف في مكان بعيد عن حرارة الشمس.

خامسا: ‏

إذا كنت في السيارة، فقط شغل التكييف حتى تكون درجة حرارة السيارة بالمعدل الطبيعي وبعدها إستخدم الجهاز، ليس هناك داعي أن تضعه على فتحة التكييف

ملاحظة :

‏في الآيفون هناك نظام حماية للجهاز عند إرتفاع درجة الحرارة، التطبيقات في الخلفية تتوقف، إضاءة الجهاز تقل ولا يمكن التحكم بها، يقل إستخدام المعالجة حتى تقل حرارة القطع فستجد بطء في استجابة الشاشة واختلال عملها, ‏هذا طبيعي ولا يمكن التحكم فيه أو ايقافه وهو لحماية الجهاز والبطارية.

هل أفادك المقال :

تعليقات