القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسفت توقف الدعم المجاني و إصدار التحديثات لويندوز 7

مايكروسفت توقف الدعم المجاني و إصدار التحديثات لويندوز 7

قامت مايكروسف بوقف الدعم المجاني ومن بينها إصدار التحديثات لويندوز 7 ، ما يعني أن الملايين من مستخدمي النظام لن يستفيدوا من حزم إصلاح الأخطاء البرمجية في النظام ولن يستفيدوا من التحديثات الامنية كذلك(الإستثناء هم الشركات مقابل إشتراك مالي) حيث يقدر أن عدد مستخدمي ويندوز7 يقارب 200 مليون مستخدم.
مايكروسفت توقف الدعم المجاني و إصدار التحديثات لويندوز 7

جوجل أيضا تعلن إيقاف دعمها لنظام ويندوز 7

وفي ظل ذلك أعلنت غوغل انها أيضا ستوقف الدعم الخاص بمتصفحها كروم لمستخدمي ويندوز 7 بعد نهاية 18 شهر فقط من توقف الدعم المجاني لويندوز 7.
كل هذا يعتبر مشكلة كبيرة للمستخدمين والشركات على حد سواء حيث سيصبحون عُرضة لجميع أنواع الأعطاب التقنية والتهديدات الإلكترونية المستقبلية
نجاح ويندوز 7 ساهم بشكل كبير في إنتعاش سوق الحاسوب الشخصي لدرجة أن المستخدمين تجاهلوا ويندوز 8 لما اُصدر للعلن الى غاية ظهور ويندوز 10. ففي الأخير يبقى ويندوز7 المحبوب من ملايين المستخدمين ومدراء الأنظمة.
السؤال المطروح الآن، هل يريد مستخدمي ويندوز سبب أكثر من هذا لكي يهجروا ويندوز وينتقلوا الى نظام لينكس القوي؟

هل سيكون نظام اللينكس هو البديل ؟

نظام لينكس بديل افضل من ويندوز وبميزات غير موجودة في ويندوز أبداَ، ولكن يؤسفني ان نسبة قليلة من المستخدمين في مجتمعنا التقني يستعملونه .
تابعونا في مقالاتنا القادمة التي سنذكر فيها أهم مميزات نظام اللينكس , و كيفية تشغيله كنظام موازي للويندوز للذين لا يستطعون التخلي عنه, قائمة البرامج المتاحة , و أهم الأسئلة الشائعة حول نظام اللينكس و هل سيكون هو مستقبل الأنظمة الحاسوبية ؟ .
هل أفادك المقال :

تعليقات