القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحسين أداء الحاسوب و خفض درجة حرارته

كيفية تحسين أداء الحاسوب و خفض درجة حرارته
الحاسوب أصبح أداءه بطيئ ؟!
مروحية الحاسوب أصبحت تصدر صوت مزعج؟!
الصورة تمثل لوحة أم لحاسوب محمول motherboard تظهر فيه مروحية تقوم بتريد ال GPU و CPU و Chipset بواسطة أنابيب نحاسية أستعمل النحاس لأنه ناقل جيد للحرارة .
ليست كل مروحيات الحواسيب المحمولة تقوم بتبريد ال GPU و CPU و Chipset هناك من تقوم بتبريد ال GUP و CUP فقط كما أن هناك بعض الحواسيب لا تحمل مروحية تبريد بل فقط صفيحة من الأليمنيوم لتشتيت الحرارة لا سيما الحواسيب التي تحمل معالج celeron 

كيفية تحسين أداء الحاسوب و خفض درجة حرارته

المعجون الحراري La pâte thermique
من أكثر مشاكل التبريد تتمثل في هذا المعجون .
حيث أن هذا الأخير عنده مدة معينة يفسد فيها ويصبح صلب وعند صلابة المعجوب تنخفض نسبة نقله للحرارة وهكذا تزداد حرارة المعالج وازدياد الحرارة = بطئ في اللأداء .
مروحية المعالج متصلة بنظام حيث تزداد في سرعة الدوران عندما يسخن المعالج أكثر وزيادة الدوران = صوت مزعج
الحل
يتمثل الحل في فك المروحية وتنظيفها من الغبار ونزع بقايا المعجون الحراري بإستخدام قطعة قماش وكحول أوعطر بعناية ثم وضع معجون جديد . 
وحدة المعالجة المركزية CPU بإختصار  Processeur
وحدة معالجة الرسوميات GPU بإختصار هي المعالج الخاص بكارت الشاشة carte graphique
بطاقة الشبكة carte réseau كما تظهر فوق ال RAM
مجموعة الشرائح chipset مكونة من كلماتان chip شريحة (رقاقة) و set مجموعة في القديم كانت الذاكرة الأم تحتوي على العديد من الشرائح لمساعدة المعالج حيث كل شريحة تؤدي عمل معين في التسعينان استطاعوا تقليص عدد هذه الشرائح الى 2 وهما (الجسر الشمالي والجسر الجنوبي)
بعد تطور التيكنولوجيا تم دمج مجموعة هذه الشرائح في شريحة واحدة كما تظهر في الصورة 
في الأخير كان هذا هومقالنا لليوم نتمنى أنكم استفدتم منه ، لا تنسوا زيارتنا لمزيد من الشروحات ،والحلول لمختلف المشاكل التقنية.

هل أفادك المقال :

تعليقات